عيد ميلاد رئيسة الوزراء حسينة الـ73

بلغت رئيسة الوزراء الشيخة حسينة 73 عاما ، وهي أيضا رئيسة رابطة عوامي البنغلاديشية، والتي تحتفل لأول مرة منذ عام 2008 بعيد ميلادها في المنزل.

ولدت رئيسة الوزراء في 28 سبتمبر 1947 - الولد الأكبر لأب الأمة بانغاباندو الشيخ مجيب الرحمن وبيغوم فضيلة النساء، في قرية تونغيبارا في غوبالغانج.

وتحتفل رابطة عوامي والمنظمات التابعة لها باليوم من خلال برامج مختلفة مثل السنوات السابقة.

و من عام 2009 إلى عام 2019 ، كانت تقضي عيد ميلادها في مدينة نيويورك أو المناطق المحيطة بها، حيث كانت تحضر الاجتماع السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة، الذي يعقد كل سبتمبر.

هذا العام ، أجبر جائحة Covid-19 قادة العالم على اللجوء إلى الاجتماعات عبر الإنترنت أو إرسال رسائلهم المسجلة للحدث الرئيسي الذي يمتد حتى نهاية الشهر.

بمناسبة عيد ميلادها، يتم تنظيم برامج مختلفة بما في ذلك حفل دعاء خاص ومعارض صور ومناقشات في العاصمة وأجزاء مختلفة من البلاد للحفاظ على الإرشادات الصحية وسط الوباء.

وكجزء من البرامج المركزية لرابطة عوامي، سيتم عقد حفل دعاء خاص بمشاركة عدد محدود من القادة في المكتب المركزي للحزب في شارع البانجاباندو بالعاصمة في الساعة 3:30 مساءً.

إلى جانب ذلك ، ستقام حفلة الدعاء في مسجد بيت المكرم الوطني بشكل مركزي وجميع المساجد الأخرى في جميع أنحاء البلاد بعد صلاة الظهر.

وبالمناسبة قدم رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي أسمى آيات التهاني إلى الشيخة حسينة عشية عيد ميلادها الثالث والسبعين. كما رحب الحزب الشيوعي الصيني بحسينة بهذه المناسبة.