وزير الخارجية البنغلاديشي : لن يتمكن أحد من دخول بنغلاديش من الهند

قال وزير الخارجية الدكتور عبد المؤمن : إنه لن يسمح لأي مواطن من الهند بالقدوم إلى بنغلاديش اعتبارًا من اليوم، وذلك في ختام ندوة عقدت في قاعة بيس بسكاتون في عاصمة دكا ظهر اليوم الأحد في 15 من مارس.

وأضاف نصحنا للمهاجرين البنغلاديشيين أنه إذا تحسن الوضع ترجعوا إلى البلاد فلن يستمعوا فلذا الرحلة ألغيت لسبب تدفقهم إلى بنغلاديش من الدول المتضررة بالفيروس، فأوقفنا شركات الطيران من مختلف البلدان مجبرين.و أوقفنا أيضا جميع الرحلات الجوية من البلدان التي كان فيها فيروس كورونا مرتفعا.

وتابع أن القرار سيكون ساريا من ساعة 12 و دقيقة ليلة اليوم. الهند ما سمحت لمواطني بنغلاديش بالذهاب إلى الهند فلا يمكن لأي هندي أن يأتي إلى بنغلاديش أيضا اعتبارا من اليوم. لسبب القلائل من الناس لا نريد أن يصيب الفيروس الملايين من شعب بنغلاديش.

وفي إشارة إلى الحاجة إلى التوعية بشأن كورونا، أردف قائلا : التصريحات التي تطالب إغلاق المؤسسات التعليمية كانت صائبة في حين طلاب المدارس مصابون بفيروس و قذرين، والطلاب كان عليهم أن تغسل أيديهم أثناء وجودهم في المدرسة ويكونون نظيفين، فالنظافة أعلى سمة لتلاميذ بلادنا فلن يصابوا بكورونا، وقد أغلقت المدارس في أمريكا وكندا وإنجلترا، عندما نشعر بالحاجة فسنفكر في تعليق عمليات المدرسة أيضا.

اترك تعليقاً