Browsing: آسام

حذر وزير الداخلية الهندي أميت شاه من ترحيل كل من مليوني شخص تم استبعادهم من سجل المواطنين النهائي في آسام وقال : إن كلا من مليوني مهاجر غير شرعي يجب أن يغادروا الهند.وجاءت تصريحاته يوم الأحد في جواهاتي بولاية آسام في أول سفر له إلى آسام بعد أن أصبح وزير الداخلية في الهند. وتابع أميت

طالب التحالف الهندسي الوطني بنغلاديش بإعادة المستبعدين من سجل الموطنة المثير للجدل في آسام والذي تم إصداره نهائيا في 31 أغسطس إلى بنغلاديش لرفع عدد السكان الهندوس في بنغلاديش.جاء ذلك في تقرير نشره الصحيفة اليومية الهندية “زوغ شنخو” وسط مناقشة مع المحامي “جوبند شاندرا برامانيك” الأمين العام لمجلس الوحدة المسيحية الهندوسية، والمحامي “رنا داس” الأمين

تحليل كتبه خوزة معين الدين، وهو صحفي مقيم في دكا يحمل درجة الماجيستير في الصحافة والعلاقات الدوليةإذا كانت الخطوة الأخيرة التي اتخذتها الهند لتجريد حوالي مليوني شخص من مواطني ولاية “آسام” شمال شرقي البلاد من جنسيتهم ستؤثر على بلد ما، فإن تأثيرها الأكبر سيكون على بنغلاديش التي تستضيف حاليا أكثر من مليون شخص من مسلمي

قالت وزارة الداخلية في الهند يوم الأربعاء : إن أي صحفي أجنبي، سواء كان مقره في الهند أم لا، يمكنه زيارة ولاية آسام بعد الحصول على إذن من وزارة الشؤون الخارجية.قال مسؤول بالوزارة الداخلية : على علم بالتطوير إن وزارة الداخلية يتم استشارتها داخليًا من قبل وزارة البيئة قبل إصدار هذا التصريح.وجاءت تصريحات وزارة الداخلية

قال وزير الداخلية أسد الزمان خان كمال : إن أحداً من بنغلاديش لم يذهب إلى الهند بعد حرب 1971، واصفا سجل الموطنين في ولاية آسام الهندية بأنها مسألة داخلية للهند، وذلك في مقابلة خاصة مع وسائل الإعلام الهندية ” News18″.وردا على سؤال الصحفيين حول تصريحات وزير مالية آسام : “نطالب بنغلاديش بسحب 1.5 نسمة استبعدوا

أعرب مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، من قلقه حيال خطر حرمان 1.9 نسمة أغلبيتهم من المسلمين في ولاية أسام الهندية من حقهم في المواطنة.وبحسب البيان الذي أصدره غراندي، حذّر من أنّ “السجل القومي للمواطنين” والذي يهدف لتحديد الأشخاص المقيمين بشكل قانوني في البلاد، سيحرم الكثيرين من حق المواطنة.ودعا غراندي في البيان، الهند لضمان

قال وزير المالية في ولاية آسام الهندية : إنه سيطلب من بنغلاديش سحب 1.5 من المهاجرين غير الشرعيين إلى بنغلاديش الذين تم استبعادهم من سجل المواطنة النهائي، جاء ذلك في مقابلة مع أخبار وسائل الإعلام الهندية يوم الأحد.وأضاف : إن عملية تحديث قائمة المواطنين لمنع الوثائق المزيفة ستستمر، والذين جاءوا كلاجئين بعد 1971 م سيواجهون

وصف وزير الداخلية أسد الزمان خان كمال السجل القومي للمواطنين (NRC) في الهند بأنه “مسألة داخلية” للهند، جاء ذلك ردا على سؤال من الصحفيين في الحفل الختامي للتدريب الأساسي التاسع للسجناء في مجمع كارا في كشيمبور من غازيبور صباح اليوم الأحد.وأضاف : لا أريد التعليق على الشؤون الداخلية للهند، وإذا كانوا يريدون معرفة أي شيء

نفى وزير الخارجية إي كي عبد المؤمن قلق بنغلاديش من استبعاد 1.9 مليون شخص من سجل المواطنة الوطنية النهائية في آسام بالهند، مضيفا : إن بنغلاديش تؤمن بضمان الهند في هذا الصدد، جاء ذلك أثناء حديثه إلى الصحفيين في حفل أقيم في العاصمة يوم السبت.وأضاف الوزير : مليونا نسمة تم شطبتهم الهند من سجل المواطنين

أقصت سلطات ولاية آسام شرق الهند نحو مليوني شخص عن قائمة المواطنين ضمن حملة “تثبيت الجنسية” المثيرة للجدل، والتي يعتقد أنها موجهة بالدرجة الأولى ضد المسلمين.وأكد منسق السجل الوطني للمواطنين في الهند براتيك حاجيلا أن القائمة النهائية التي نشرت اليوم السبت تضم 31.1 مليون من سكان الولاية وتستثني منهم 1.9 مليون نسمة.وتمهل السلطات الذين تم