وزير الخارجية التركي : ثمة دول إسلامية تمارس ضغوط على الفلسطينيين

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

في الكلمة التي ألقاها وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو أثناء زيارته لمكتب مصطفى صايين مرشح بلدية يايلا داغي بولاية هطاي، عن حزب العدالة والتنمية التركي أكد وجود بعض الدول الإسلامية التي تمارس الضغوط على الفلسطينيين من أجل ألا يرفعوا صوتهم عاليا في مسألة القدس.

وقال تشاووش أوغلو: " بدأنا نشاهد ترنح بعض الدول الإسلامية التي تخشى من إمريكا وإسرائيل. حتى أنّ هذه الدول الإسلامية تمارس الضغط على الفلسطينيين وتطلب منهم ألا يرفعوا صوتهم، أنا

أتكلم عن دول إسلامية، هل هؤلاء سينصرون القدس؟.

وأضاف "في العامين الماضيين رأينا جبن هذه الدول في القرارات التي تم اتخاذها ضد إمريكا وإسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة والقمم الإسلامية".

وحول سوريا سلّط تشاووش أوغلو الضوء على الجهود التي تبذلها بلاده من أجل إطفاء لهيب النار المندلعة في سوريا، قائلاً :" بذلنا الكثير من الجهود من أجل إطفاء نار الحرب المندلعة في سوريا،

ابتداء من مكافحة التنظيمات الإرهابية، وتطهير الأراضي شرقي الفرات من التنظيمات الإرهابية وصولا إلى اتباع السبل السياسية".

ولفت وزير الخارجية التركي أنّ لبلاده 242 ممثلية في كافة أنحاء العالم، قائلاً : " أصبح العلم التركي يرفرف في كل مكان، أصبحنا في المرتبة الخامسة في العالم من ناحية التمثيل الخارجي.

أصبحنا في المركز الأول عالميا في حجم المساعدات الإنسانية المقدمة، كنا قبل عامين في المرتبة الأولى من حيث الناتج القومي وفي المرتبة الثانية من حيث الحجم".

كما زار وزير الخارجية التركي مخيما للسوريين في ولاية هطاي، واستقبله القائمون على المخيم وممثلين عن تركمان سوريا.

كما اطلع على أوضاع المدارس داخل المخيم، وحل ضيفا على أسرة تركمانية داخل المخيم.

المصدر : أناضول

اترك تعليقاً