احتجاجات طلابية في داكا تصيب الحركة المرورية بالشلل في شارع

احتجاجات طلابية واسعة في داكا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

أصيبت الحركة المرورية في إحدى شوارع العاصمة البنجلاديشية، داكا بالشلل اليوم الثلاثاء على إثر خروج طلاب محتجين على مقتل أحد من أقرانهم، في حادث طريق صباح اليوم مطالبين بالإعدام السائق الجاني وتحسين وسائل السلامة على الطرق.

وقال المتحدث باسم الطلاب المحتجين : سنعود نحن طلاب جامعة بنغلادش للمحترفين (BUP) إلى الشوارع من صباح الأربعاء، وستستمر الحركة لأداء مطالبنا الثمانية، بما فيها شنق السائق الجاني.

ومن جانبه أعلن رئيس البلدية عتيق الإسلام عن بناء جسر علوي باسم "أبرار أحمد صودري" الذي قتل في حادث طريق صباح اليوم، وأضاف : إنه سيتم إلغاء صلاحية المرور لحافلات شركة "شوبربات".

وفي السنة الماضية شهدت بنجلاديش احتجاجا طلابيا عفويا في آخر شهر يوليو 2018 بسبب مقتل اثنين من أقرانهم، في حادث طريق، في داكا، والذي تسبب في خروج المظاهرات، واستمر إلى 7 أيام.

أصيبت الحركة المرورية في العاصمة البنغالية، داكا، بالشلل على إثر خروج طلاب في مسيرة مطالبين بتحسين وسائل السلامة على الطرق

واستولى طلاب من مدارس ثانوية وكليات، على مواقع في المدينة، بالاضافة إلى مناطق في أجزاء أخرى من بنجلاديش وأوقفوا السائقين للتحقق من التراخيص وتسجيل السيارات.

وطبقا للشرطة، فإن حوالي ثلاثة آلاف شخص يتوفون سنويا في حوادث طرق بمختلف أنحاء البلاد.

لكن ذكرت منظمة "اتحاد الرعاية الاجتماعية" للركاب البنغاليين أن 7397 شخصا، توفوا العام الماضي.

وتحولت الاحتجاجات فى بعض الاحيان الى العنف، مع قيام المشاركين فيها باعمال التخريب ونهب الحافلات واعتراض السائقين.

وردا على ذلك، اوقف عمال النقل نشاطهم خشية على حياتهم واحتمالات تدمير عرباتهم.

اترك تعليقاً