بنغلاديش في ذروة النمو في جنوب آسيا لنمو الناتج المحلي الإجمالي

معدل النمو يبلغ 7.6٪ في السنة المالية الحالية

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

تحتل بنغلاديش المرتبة الأولى بين دول جنوب آسيا في السنة المالية الحالية لنمو الناتج المحلي الإجمالي بحسب تقرير لصندوق النقد الدولي (IMF).

تتوقع الشركة أن معدل نمو يبلغ 7.6٪ في بنغلادش، بنما كان هدف الحكومة لتحقيق النمو 8.2 في المئة ، وهو ما يقل بنسبة 0.6 في المئة عن تقرير صندوق النقد الدولي.

وظهرت هذه المعلومات في التقرير الصادر عن "تحديث جنوب آسيا" الصادر عن صندوق النقد الدولي والذي صدر من واشنطن الأسبوع الماضي.

وكشف التقرير إن الهند ستحتل المرتبة الثانية في جنوب آسيا بمعدل نمو قدره 7.2 في المائة في السنة المالية الحالية، بينما كان نسبة النمو في السنة المالية الماضية للبلاد بنسبة7 في المئة.

وأضاف صندوق النقد الدولي : إنه على الرغم من التوقعات الإيجابية على المدى القصير ، سيكون من الصعب الحفاظ على اتجاهات النمو السابقة في الأيام المقبلة. لهذا الغرض ، يجب زيادة تعزيز الاستثمار ، وتطوير سياسات واستراتيجيات في مجال إدارة المؤسسات المالية

ونبه التقرير أنه من أجل الحفاظ على الاستقرار المالي في بنغلاديش والحد من مخاطر قطاع الإيرادات ذات الصلة ، لا بد من الحد من القروض المتعثرة للقطاع المصرفي. لهذا الغرض ، ينبغي اتخاذ خطة عمل شاملة وموثوقة وفي الوقت المناسب.

ورجح الصندوق ثلاثة قطاعات من بنغلاديش، تشمل الضعف المستمر للقطاع المصرفي، والتركيز على الاحتياجات الاجتماعية والبنية التحتية والمعرضة لتغير المناخ، كما تشمل تنويع الاقتصاد بطريق تطوير بيئة العمل من خلال الحكم الرشيد.

وبشأن القطاع المصرفي ركز التقرير على تعزيز المعايير من خلال التقييم الدقيق للأصول في هذا القطاع، وتقليل استخدام إعادة تمويل الديون وإعادة هيكلة الديون.

اترك تعليقاً