الشيخة حسينة تحث قطاع الغزل والنسيج لتنويع المنتجات وتوسيع السوق

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

حثت رئيسة الوزراء الشيخة حسينة اليوم قطاع الغزل والنسيج في البلاد على تنويع المنتجات وتوسيع السوق لزيادة دخل الصادرات.

و أثناء افتتاحها "اليوم الوطني للمنسوجات 2019 ومعرض الغزل والنسيج متعدد الأغراض" في مركز المؤتمرات الدولي في بانجاباندو في دكا قالت الشيخة حسينة : أعتقد أنه من الضروري للغاية تنويع منتجات المنسوجات من خلال الحفاظ على الاتساق مع الطلب في السوق العالمية.

وفي نفس الوقت طلبت رئيسة الوزراء من رواد الأعمال ذوي الصلة إضافة قيمة إلى منتجاتهم الحالية واستكشاف أسواق جديدة لزيادة دخل البلاد من الصادرات.

وقالت الشيخة حسينة : إن الموضات والتصاميم والألوان من الملابس في السوق العالمية تتغير باستمرار وتتطلب تنويع المنتجات بما يتماشى مع طلبات المشترين.

وأضافت : ينبغي أن يكون لبنغلاديش مبادرة خاصة للبحث في أسواق جديدة ومعرفة الطلب على الأزياء وتصميم الملابس في الأسواق عبر العالم.

وتابعت رئيسة الوزراء : على الرغم من احتلال بنغلاديش الرتبة الثانية في تصدير المنسوجات في العالم ، فإن الحقيقة هي أن حصة البلاد في السوق العالمية كانت 6.40 في المائة فقط.

وأوضحت أن الشركات المصنعة للملابس وغيرها من الجهات المعنية ستضطر إلى العمل الجاد لزيادة الطلب على منتجاتنا في السوق العالمية، مضيفة : وعليهم وضع خطط قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل لتحقيق ذلك، مؤكدة أن حكومتها ستمتد كل أنواع التعاون لهذا.

وأشارت رئيس الوزراء إلى أن بنغلاديش تبيع الملابس بأسعار منخفضة للغاية، وحاثة رجال الأعمال على اتخاذ المبادرة حتى يزيد المشترون الدوليون من أسعار منتجات الملابس على الأقل إلى حد ما.

واستطردت قائلة : إذا رفع المشترون سعر كل قطعة ملابس بمقدار دولار واحد على الأقل، فيمكننا تطوير هذا القطاع أكثر من أي وقت مضى.

وذكرت الشيخة حسينة : مع انتشار المنافسة بين صانعي الملابس في السوق العالمية، لا يمكنني القول ما إذا كان مصدرونا يتفاوضون أم لا مع المشترين، مضيفة ولكني أعتقد أنه يتعين عليهم القيام بذلك وإخبار المشترين والدول المعنية.

اترك تعليقاً