فيروس كورونا..رئيسة الوزراء تأمر بإعادة البنغلاديشيين من الصين

ارتفاع عدد ضحايا فيروس "كورونا الجديد" في الصين إلى 80 وفاة وألفين و744 إصابة

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

أمرت رئيسة الوزراء الشيخة حسينة باتخاذ تدابير لازمة فورية لإعادة البنغلاديشيين، الذين عالقوا في الصين المنكوبة بفيروس كورونا ويريدون العودة.

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية : لقد بدأت بالفعل مناقشات مع الحكومة الصينية في هذا الخصوص.

وأضاف أن عملية إعادة البنغلاديشيين ستعتمد على موافقة الإدارة المحلية في سياق الوضع الحالي، مضيفا : هدفنا الرئيسي هو ضمان أمن مواطني بلدنا.

وتابع أنه في وقت لاحق من اليوم سيتم إصدار تعليمات أولية بشأن إعداد قائمة بالمواطنين البنغلاديشيين المستعدين للعودة من الصين.

وفى وقت سابق من اليوم صرح مسؤول كبير بوزارة الخارجية البنغلاديشية أنهم سيصدرون توجيهات تحث جميع البنغلاديشيين المقيمين على أرض الصين على مغادرة ووهان، إذا كانوا قادرين على القيام بذلك.

ويأتي هذا النبأ في وقت منعت السلطات الصينية دوران المراكب العامة في مدن صينية و أبرزها مدينة أوهان لأنها منبع فيروس كورونا حسب قول الخبراء وانتشر الفيروس الى مدن أخرى من هناك بشكل مرعب، جراء ذلك أصبح المقيمون البنغلاديشيون شبه محتجزين في تلك الأماكن.

ووقد أغلقت السلطات الصينية مدينة أوهان من كل جانب كي لا يستطع أحد الدخول أو الخروج من هناك و أصبحت المدينة حاليا مدينة أشباح.

ويدرس الطلبة البنغلاديشيون في جامعة تكنولوجية و عدة من المؤسسات العلمية التي تقع في مدينة أوهان. حاليا أصبح هؤلاء الطلبة عالقين هناك.

وقالت امرأة بنغلاديشية تسكن في مدينة أوهان مع ابنتيا لدى بي بي سي لو يمكن لي العودة الى بلادي ما كنت أمكث هناك ولو للحظة.

وارتفع عدد ضحايا فيروس "كورونا الجديد" في الصين إلى 80 وفاة وألفين و744 إصابة.

جاء ذلك في بيان صدر الإثنين عن اللجنة الوطنية للصحة في العاصمة الصينية بكين.

وفيروس "كورونا الجديد" ينتقل عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال.

ومن أعراض الإصابة به ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، وإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى قد ينتهي بالموت.

وكشفت الصين عن الفيروس لأول مرة في 12 ديسمبر/كانون الأول الماضي بمدينة ووهان.

اترك تعليقاً