Browsing: ناقلة نفط

نقلت وكالة الأنباء والتلفزيون الإيرانيان عن متحدث باسم الحكومة قوله اليوم الاثنين إن بلاده باعت النفط الذي كان بالناقلة التي أفرجت حكومة جبل طارق عنها بعد أن احتجزتها البحرية الملكية البريطانية عدة أسابيع، دون تحديد هوية المشتري.وقال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي “لقد بعنا شحنات أدريان داريا النفطية، والمشتري هو من سيحدد الوجهة النهائية

أفادت مراسلة الجزيرة بأن ناقلة النفط الإيرانية “غريس1” التي كانت محتجزة في جبل طارق وشكلت أزمة بين طهران والغرب، أبحرت فجر اليوم الاثنين إلى جهة غير معلومة، وذلك بعد رفض المنطقة طلبا أميركا باحتجازها.ونقلت المراسلة عن مصادر في جبل طارق قولها إن السقينة التي غيرت اسمها، قد تكون في طريقها إلى إحدى الجزر اليونانية، وهي

أعلن الحرس الثوري الإيراني اليوم أنه أوقف سفينة أجنبية بالمياه الخليجية بتهمة تهريب الوقود واحتجز طاقمها، وأضاف أن السفينة كانت قريبة من جزيرة فارسي الإيرانية قرب الحدود مع السعودية؛ وبذلك تكون طهران قد احتجزت ثلاث سفن نفط أجنبية خلال شهر.وذكر الحرس الثوري أن قواته البحرية قد اعتقلت بموجب مذكرة قضائية جميع أفراد طاقم السفينة الأجانب،

قال توبياس إلوود الوزير بوزارة الدفاع البريطانية اليوم (الأحد) إن لندن تبحث سلسلة من الخيارات للرد على احتجاز إيران لناقلة ترفع العلم البريطاني، وذلك ردا على سؤال عما إذا كانت لندن تدرس فرض عقوبات على طهران.وتابع «مسؤوليتنا الأولى والأكثر أهمية هي ضمان التوصل لحل لمسألة السفينة الحالية، وضمان سلامة السفن الأخرى التي ترفع العلم البريطاني

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، الثلاثاء، إن بلاده سحبت ناقلة نفط أجنبية إلى مياهها الإقليمية، جراء تعرضها لعطل تقني أثناء إبحارها عبر مضيق هرمز.جاء ذلك في تصريحات أدلى بها موسوي، للتلفزيون الرسمي الإيراني، تناول خلالها اختفاء ناقلة نفط يُعتقد أنها إماراتية، في مضيق هرمز، منذ ليلة السبت الماضي.وأضاف المسؤول الإيراني، أن قوات بلاده

أفادت وكالة أسوشييتد برس، اليوم الثلاثاء، أن ناقلة نفط إماراتية اختفت قبل يومين عندما كانت تبحر عبر مضيق “هرمز” قبل فقدان الاتصال بها، وسط مخاوف بشأن مصيرها.وقالت الوكالة الأمريكية، إن بيانات صادرة عن شركة لتتبع السفن، تظهر جنوح ناقلة نفط إماراتية كانت تعبر المضيق نحو المياه الإيرانية، قبل أن تتوقف عن بث موقعها في وقت

قال وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت اليوم السبت إنه أبلغ نظيره الإيراني محمد جواد ظريف أن بريطانيا ستسهل الإفراج عن ناقلة النفط الإيرانية المحتجزة (غريس1) إذا حصلت على ضمانات بأنها لن تتوجه إلى سوريا.وأضاف الوزير البريطاني أنه طمأن نظيره الإيراني بأن ما يهم لندن هو وجهة ناقلة النفط “غريس1” وليس منشأ النفط الذي تحمله، وأن

أدى تعرض السفينة البريطانية “بريتيش هيريتيدج” -متزامنا مع تطورات أخرى- إلى عودة التوتر للخليج، وسط مخاوف من انزلاق الأوضاع مجددا نحو حافة المواجهة، وكانت الحكومة البريطانية وصفت إنه محاولة من زوارق حربية إيرانية لاعتراضها في مضيق هرمز.وتزامنت الحادثة مع تطورات أخرى متعلقة بالسفينة الإيرانية المحتجزة في جبل طارق، حيث ذكرت شرطة جبل طارق أنه جرى اعتقال

قال رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية محمد باقري، قوله اليوم (الثلاثاء) إن احتجاز بريطانيا ناقلة نفط إيرانية قرب جبل طارق الأسبوع الماضي «لن يبقى دون رد». ونقلت وكالة «تسنيم» شبه الرسمية للأنباء عن باقري قوله «احتجاز ناقلة النفط الإيرانية استنادا إلى حجج ملفقة… لن يبقى دون رد، وعند الضرورة سترد طهران بالشكل المناسب».

استدعت الخارجية الإيرانية اليوم سفير بريطانيا لديها للتشاور بعد أن قامت حكومة جبل طارق التابعة للمملكة المتحدة باحتجاز ناقلة نفط عملاقة للاشتباه في أنها تحمل نفطا خاما إلى مصفاة بانياس السورية بشكل يتعارض مع العقوبات المفروضة على النظام السوري.وقالت وكالة رويترز إنه جرى تحميل الناقلة “غريس 1” بنفط خام إيراني في 17 أبريل/نيسان الماضي، وإذا