الإمارات تعيد فتح سوق العمل أمام العمال البنغلاديشيين

في اجتماع على هامش معرض دبي للطيران في دبي ورلد سنترال مع رئيسة الوزراء الشيخة حسينة، ألمح ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أمس إلى إعادة فتح سوق العمل في الإمارات العربية المتحدة أمام العمال البنغلاديشيين، بحسب السكرتير الصحفي لرئيسة الوزراء إحسان الكريم.

وأكد ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عندما أثارت الشيخة حسينة مسألة تصدير القوى العاملة إلى الإمارات قائلا : لا تحاج أن تطرح نفس السؤال عندما تزور الإمارات في المرة القادمة.

ويشار إلى أن تصدير القوى العاملة من بنغلاديش إلى سوق الإمارات العربية المتحدة ظل معلقًا منذ خمس سنوات.

ومن جانبها طرحت رئيسة الوزراء خلال الاجتماع قضية استيراد الأرز من بنغلاديش إلى الإمارات للمناقشة، مضيفة إن بنغلاديش بلد مصدرة للأرز، وبلد فائض لإنتاج الأرز.

وأضافت : نحن نصدر الأرز أيضًا إلى بلدان مختلفة، مشيرة إلى أن بنغلاديش تنتج أنواعًا مختلفة من الأرز.

ورداً على ذلك قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية : إن الإمارات سترسل وفداً إلى بنغلاديش لرؤية مختلف أنواع الأرز حسب متطلباتها، وأضاف إنهم قد يستوردون أفضل أنواع الأرز من بنغلادش.

وصلت رئيسة الوزراء إلى هنا مساء يوم السبت في زيارة رسمية إلى الإمارات تستغرق أربعة أيام لحضور معرض دبي للطيران 2019 ، أحد أكبر معارض الطيران في العالم.

انضمت الشيخة حسينة إلى المعرض دبي للطيران بدعوة من نائب رئيس الدولة ورئيس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

اترك تعليقاً