وزير الخارجية : كورونا قد يؤثر على وصول الضيوف إلى بنغلاديش بمناسبة السنة المجيبية

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

قال وزير الخارجية البنغلاديشي الدكتور عبد المؤمن : إن فيروس كورونا قد يؤثر على وصول الضيوف الأجانب إلى بنغلاديش احتفالا للسنة المجيبية بسبب انتشاره في جميع أنحاء العالم من الصين، ومع ذلك أن الحكومة في غاية من الحذر، كما أخذت تدابير وقائية.

وجاءت تصريحات الوزير ردا على سؤال من الصحفيين في مطار العثماني الدولي بمحافظة سلهت بعد ظهر يوم السبت.

في 31 ديسمبر من العام الماضي ، تم اكتشاف أول إصابة بفيروس كورونا في مدينة ووهان بمقاطعة هوبى التابعة للصين، السلطات الصينية حذرت حينئذ منظمة الصحة العالمية من أن المرض الجديد ينتشر مع أعراض مثل الالتهاب الرئوي.

حتى الآن يواصل القاتل الصامت فيروس كورونا حصد الأرواح في العديد من دول العالم.

وبات عدد الإصابات يزيد عن 93 ألفا في العالم فيما تخطى عدد الوفيات 3200 وبات الوباء يطال القارات الخمس ويعطل حياة مواطني عدد متزايد من الدول.

17 من مارس هو عيد الميلاد المئوي للشيخ مجيب الرحمن مؤسس بنغلاديش، وبالمناسبة تمت دعوة العديد من الضيوف من مختلف البلدان للمشاركة في الاحتفال بالسنة المجيبية.

وسئل وزير الخارجية عما إذا كان ذعر مضرات إصابة فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم منتشر فهل سيؤثر ذلك على وصول الأجانب المدعوين إلى ذكرى ميلاد حبيب البنغال الشيخ مجيب الرحمن؟

وردا على ذلك ، قال عبد المؤمن فيروس كورونا يسبب الذعر في جميع أنحاء العالم. سيكون لذلك تأثير على وصول الضيوف الأجانب للاحتفال بالسنة المجيبية. لكن الحكومة تدرك ذلك وهي على أتم الحذر والاستعداد.

و أضاف الوزير قائلا إن أيا من المدعوين الأجانب لم يلغ حتى الآن زيارته إلى بنغلاديش لحضور حفل السنة المجيبية.

اترك تعليقاً